مجموعة مور إيز مور - More is More

مجموعة كارت بلانش - carte blanche

بعد عامين من القلق الشديد، صار هناك حاجة مطلقة للتحرّر. إنها أكثر من رغبة، إنها ضرورة لتقديم البهجة كدواء. إنها الحالة الذهنية التي أولدت مجموعة كارت بلانش - Carte Blanche "مور إيز مور - More is More". 

تحرَّرت المديرة الإبداعية؛ كلير  شوانمن أَسر التقاليد، وتصوّرت أحجامًا خيالية أو أشكالًا فائقة البساطة مثل الكرات والمكعّبات، مع اختيار مجموعة من الألوان الزاهية والمتباينة والأحجام المُبالغ بها، فغيّرت الواقع وتلاعبت بالخدع البصرية والمواد الجديدة، وفي بعض القطع، أعادت ابتكار المجوهرات الراقية.

تتعامل مجموعة "مور إيز مور - More is More" مع البهجة باعتبارها موضوعًا جديًّا للغاية. إنها بهجة ثمينة. وتثبت أنه حتى في قطاع مهمّ مثل قطاع المجوهرات الراقية، فلا يوجد تعارض بين ما هو ثمين وما هو مبهِج. تتّسم هذه المجموعة بطابع غير متوقّع ومدهش وباعث على الطمأنينة. وهي تعكس رؤية دار بوشرون للمجوهرات الراقية: ثمينة دون أن تكون مملّة أبدًا.

tie the knot

عقدة ضخمة في الشعر، بلون أحمر من جهة وبتقليمات باللونين الأبيض والأسود من الحرير المضلّع، وهو رمز الدار الشهير، من الجهة الأخرى. مرِن مثل النسيج، وخفيف مثل صورة من الكتب المصوّرة تظهر في الواقع. ينشر تاي ذا نوت - Tie the Knot طوله البالغ 29 سم من قصيدة أصيلة بأسلوب ترومبلوي (أو الخداع البصري) ويرفرف بطريقة مرحة على جانب الوجه على 94 غرامًا فقط . إنه إنجاز يُنسي مراحل إبداعه الصعبة، كأنه حلم صار واقعًا حقيقيًّا.

this is not a ring

من مجوهرات أصبحت قطعًا فنيّة ذات أشكال بسيطة، وألوان زاهية ورؤًى متجدّدة. تتجسد في كرات ومكعّبات وخطوط تصويرية وقطع بأسلوب موسيقى البوب ورسوم هندسية تبدو كأنها انطلقت من معرض مخصص لأعمال حقبة السبعينيات من القرن السابق. ستة خواتم بتصميم تصويري وخفيف، تحمل أربعة منها حجم الأشكال الاستثنائي في توازن مدهش ومذهل، فضلًا عن تميُّزه بالإثارة. 

in the pocket & an apple a day

من قال إن طقم مجوهرات يجب أن يضم عقدًا وأقراط أذن وسوارًا؟  يتلاعب كل من طقمي إن ذا بوكيت - In the pocket و ديسكوبول - An apple a day بالتقاليد لابتكار شخصية مميزة وسلسلة من العواطف. إنه الطقم الجديد. اللامبالاة المفتعلة ليدٍ تدخل في جيب من المجوهرات الراقية، سوار على شكل كرة مثالية في اختتام للصورة. 

pull me

لا يمكن وضع أربطة غطاء الرأس في المجوهرات الراقية، أليس كذلك؟  في سياق الاستلهام من تصميم جاك - Jack، يمكن أيضًا ابتكار رموز جديدة للقطع الثمينة تمثِّل الإطلالات الرائجة؟ قطعة متعددة الاستخدامات، يمكن ارتداؤها كأقراط أذن، مثل الرمز الثمين.

just an illusion

عقد بحلقات مذهل يتوافق مع كامل الصدر وكأنه عنصر من القصص المصورة يتراكب على الواقع، ويفرض سمته الجمالية المبهِجة بألوان الغواش على قطعة خفيفة الوزن ومسطحة في أسلوب ترومبلوي حقيقي. تتناغم ألوان البرتقالي والأزرق المتباينة وتتفاعل بعضها مع بعض في هذا العقد العصري الذي يجسِّد مفاهيم الضخامة والترف والبهجة في آنٍ واحد.

pearl soap bubble

تتميز اللآلئ الفائقة الرقة ذات الأحجام المذهلة بتألق فائق يعبّر عن نفسه في هذا العقد ويغير كل الثوابت المعروفة عن هذا العنصر الطبيعي حتى الآن. تنساب اللآلئ العملاقة متألقةً على الملابس أو حتى على البشرة، كأنها فقاعات صابون مرِحة. فتبدو أمام العيون ككرات مبتهجة وخفيفة عندما تستريح بأسلوب ثنائي الأبعاد، في احتفاء بقطعة عصرية مستوحاة من أرشيف الدار مرصّعة باللآلئ الفاخرة والماس.

once in a blue moon

إعادة ابتكار قطع دار بوشرون الأيقونية. عقد بوان دينتيروغاسيون - Point d’Interrogation الذي تمَّ إطلاقه في عام 1879؛ أول عقد من المجوهرات الفاخرة دون قفل؛ في رمز للحرية والانطلاق. ثم قارورة الخاتم الأيقونية المرصعة بحجر ياقوت أزرق بقطع كابوشون، تعبيرًا عن الحوار المتواصل بين العطر والمجوهرات الراقية. قطعتان أسطوريتان تثبتان أن قصّتهما لن تتوقف أبدًا عن التلاقي مع مختلف الأزمنة والعصور. التحدّي؟ إعادة ابتكار تأثير الحجم على قطع فائقة الرقّة.

solve me

تفكيك المعضلة النظامية للثمانينيات من القرن الماضي وتحويلها إلى قطعة من المجوهرات الراقية تجمع بين المتعة  والجمالية، مثل ذكريات قطعة ذات هندسة مذهلة أصبحت للاستخدام اليومي في جميع أنحاء العالم. تتناغم المواد والألوان مع إيقاع المنطق القائم على السمة الجمالية، وتعكس هذه اللعبة غير المنتظمة التي تحمل 21 مكعّبًا ثمينًا من أحجار الإسبينيل الرمادي والوردي والياقوت الوردي والماس.

do not iron!

إعادة ابتكار الرُّقَع الملصقة على الملابس في السنوات الجامعية. تلك الرُّقع التي كانت تُثبّت بالمكواة على السترات المفضلة والتي كنا نختارها بشكل دقيق وفقًا لقصّتها أو شكلها أو لونها. تهدف إلى ابتكار أسلوب شخصي خاصّ، والتعبير عن الطابع الفردي والتلاعب بالموضة والجمال. مجموعة مصغّرة مبهجة مثل شارات التكريم، وثمينة مثل بروش من المجوهرات الراقية،إذ تستعيد أيقونات الدار وتعبّر عن بهجة مجموعة مور إيز مور - More is More.

i got your back

قطعة أنيقة وتصويرية تستعيد الزخارف والرموز الخاصة بالمجموعة. قطعة ثمينة من الخارج تخبِّئ في طياتها القدرَ نفسه من الثراء. تتخلل الخطوط السوداء والبيضاء إيقاع الأسطوانة على شكل متاهة تتلاعب بالخداع البصري للخطوط والناتج عن التباين بين الخطوط الموازية والمنظورات.

puissance quatre

أساور عريضة كاتر بوب - Quatre pop كبيرة جدًّا تُبرز تألق الأيقونات ورموز المجوهرات التي تشير إلى الدار (غروغران - grosgrain، وكلودو باري - clou de Pais، وخط الماس، ودوبل غودرون - double godron) على قطع من المجوهرات الراقية. يتجسد التراث والجرأة بشكل فائق الوضوح على كلّ معصم. تتكيف أيقونة الدار وتتلاعب بالمستحيل وهي تشدو بأغنية تحتفي بالبهجة.

hit the road jack

الحلم؟ تقدم المجموعة الأيقونية جاك - Jack مجال تعبير مفعمًا بالألوان يتميّز بطابع ثمين مثل البهجة المتألقة على القطع ذات الطابع الفريد والقوي والجريء. تتراقص الماسات والذهب الأبيض والترصيع المعقّد مع التقنيات والمواد الثمينة وتجتمع بتناغم تام على قطع مجموعة جاك - jack المبهجة للغاية. تُعيد الحفلة السيطرة على ياقة بدلة رسمية، وتكسر رموز فستان سهرة وتُلبس وتقلب الأساليب مثل التقاليد.

بودكاست مجموعة مور إيز مور - more is more

تعرَّفوا على المديرة الإبداعية؛ كلير شوان، التي تشاركنا في هذا البودكاست مصادر إلهامها في تصميم هذه المجموعة الجديدة كارت بلانش مور إيز مور - Carte Blanche More is More.

الرسائل الإخبارية

نفتح لكم أبواب دار بوشرون

مجموعة كارت بلانش - Carte Blanche عام 2022، أيور - Ailleurs